تصريحات صحفية

18.08.24تصريح صحفي

طرح برنامج بعثات دراسية داخلية للكويتيين للحصول على الماجستير في التكنولوجيا المالية بالتعاون مع جامعة الخليج

في إطار السعي الاستراتيجي لبنك الكويت المركزي في سبيل بناء كوادر وطنية عالية التأهيل في المجالات ذات الصلة بالصناعة المالية والمصرفية إنسجاماً مع التطورات التي تشهدها هذه الصناعة، أعلن معهد الدراسات المصرفية عن طرح برنامج بعثات دراسية داخلية للكويتيين للحصول على درجة الماجستير في تخصص التكنولوجيا المالية وذلك بالتعاون مع كل من البنوك الكويتية وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمحافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل أحمد الهارون أشار فيه إلى أن هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه، يأتي لتنمية قدرات الكوادر الوطنية على دعم الجوانب المختلفة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع القطاعات في دولة الكويت.

وأضاف المحافظ أن شروط البرنامج تتيح لمرشحي البعثات بعد حصولهم على درجة الماجستير من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حرية العمل لدى أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، دون أي التزام بالعمل في القطاع المصرفي أو بنك الكويت المركزي.

كما توجه المحافظ بالشكر إلى البنوك الكويتية على دورها في دعم المبادرة، كما وجه الشكر كذلك إلى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التي تقدم البرنامج وفق أفضل المعايير الأكاديمية، وإلى معهد الدراسات المصرفية القائم على تنسيق المبادرة وإدارتها.

يذكر أن لائحة الضوابط والشروط الخاصة بالبرنامج منشورة على الموقع الإلكتروني لمبادرة "كفاءة"، وبإمكان الكويتيين من حملة الشهادة الجامعية الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الاطلاع على اللائحة والتحقق من مدى انطباق شروطها عليهم، وتقديم الطلبات في الفترة من 18 أغسطس ولغاية 5 سبتمبر 2024. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.kafaakw.org .

السابق بيان صحفي لبنك الكويت المركزي
العودة
التالي ملتقى مؤشر بنك الكويت المركزي لمديري المشتريات