تصريحات صحفية

23.11.10

فاز موقع بنك الكويت المركزي الإلكتروني بجائزة أفضل موقع مرئي عن فئة البنوك المركزية قي العالم العربي لعام 2010

فاز موقع بنك الكويت المركزي الإلكتروني بجائزة أفضل موقع مرئي (Best Visual Award) عن فئة البنوك المركزية في العالم العربي لعام 2010، وتم الإعلان عن ذلك خلال احتفال أقامته أكاديمية جوائز المواقع الإلكترونية في العالم العربي (The Pan Arab Web Awards Academy) بتاريخ 23 نوفمبر 2010 في العاصمة اللبنانية - بيروت. واستلمت تلك الجائزة رئيس مركز المعلومات الاقتصادية والمالية في بنك الكويت المركزي السيدة إيمان عساف العنزي.

وجاءت الجائزة الممنوحة لبنك الكويت المركزي في إطار جوائز المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك (BWA- Banking Web Awards) التي تقدمها الأكاديمية لتشجيع التميّز والعمل الإبداعي في المواقع الإلكترونية للمؤسسات المصرفية والتي تساهم في تلبية احتياجات البنوك في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم. والجدير بالذكر أن اللجنة المنظّمة في الأكاديمية قد اختارت موقع بنك الكويت المركزي الإلكتروني من بين البنوك المركزية لعشر دول عربية وهي: لبنان، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وعُمان، وقطر، واليمن، ومصر، والسعودية، والكويت، والبحرين.

وتهدف أكاديمية جوائز المواقع الإلكترونية في العالم العربي بالتعاون مع حلفاء استراتيجيين (Strategic Partners) ومنهم المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وشركة مايكروسوفت، واتحاد منتجي برامج الكمبيوتر في الشرق الأوسط، إلى رفع معايير ومستويات الحرفية في تصميم مواقع الإنترنت وتحسين أدائها بالمنطقة، وذلك من خلال تشجيع روح الإبداع لدى العاملين في هذا المجال. ويتم اختيار الفائزين بهذه المسابقة السنوية من قبل لجنة من المحترفين المختصين في هذا المجال وفقاً للوائح تتبع أفضل الممارسات العالمية، كما يتم احتساب النقاط بناءً على خمسة مجالات رئيسية وهي: المبادئ والإبداع في إنشاء الموقع الإلكتروني، والتقنية وسهولة الاستخدام، والمحتوى، وهندسة المعلومات، والتصميم والتفاعل.

السابق تطبيق نظام "آيبان" بدولة الكويت
العودة
التالي أبرز التطورات في ميزان مدفوعات دولة الكويت لعام 2010