إعلانات

20.10.18اجتماع

الاجتماع الحادي والسبعون للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

يعقد محافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الحادي والسبعين للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018 في مقر بنك الكويت المركزي.

وقال بيان صحفي صادر عن بنك الكويت المركزي اليوم أن محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل سيترأس جلسات الاجتماع المذكور، كما سيشارك المحافظ أيضا في الاجتماع التاسع والأربعين لمجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي والمقرر انعقاده بنفس اليوم.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يناقش اجتماع لجنة المحافظين العديد من الموضوعات والقضايا الأساسية ذات الصلة بالجهود المتواصلة الرامية إلى تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك وحشد الطاقات لزيادة تحصين القطاعات المصرفية والمالية خصوصا واقتصادات دول المجلس عموما من تداعيات مختلف التحديات الإقليمية والعالمية في هذه المرحلة.

واوضح ان محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس سيستعرض تقارير ومحاضر اجتماعات عدد من اللجان الفنية المنبثقة عنها لاسيما لجنة الاشراف والرقابة على الجهاز المصرفي والتي تضطلع ببعض المهام الحيوية خاصة فيما يتعلق بآليات ادارة المخاطر والحوكمة والاشراف على الالتزام بتطبيق معايير (بازل3) واللجنة الفنية لنظم المدفوعات ولجنة المعاهد والكليات المصرفية.

وأفاد البيان أنه بالإضافة إلى ما سبق سيناقش الاجتماع الـ (71) الأبعاد المختلفة للتطورات النقدية والمالية التي تشهدها دول المجلس في المرحلة الراهنة وآفاقها المستقبلية وكذلك المستجدات في مجالات عمل المجلس النقدي الخليجي.

وذكر أن لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون تجتمع عادة مرتين سنويا بصورة دورية بغرض تبادل وجهات النظر والتشاور حول أبرز القضايا الاقتصادية والنقدية والمصرفية المشتركة والمتعلقة بأعمال مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول المجلس.

وقال بيان بنك الكويت المركزي أن محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل سيترأس الاجتماع الـ (49) لمجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي والمقرر انعقاده يوم غد ويضم محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية للدول الأعضاء في اتفاقية الاتحاد النقدي لدول الخليج العربية وهي البحرين والسعودية وقطر والكويت، وتترأس الكويت دورته الحالية.

وأوضح البيان أنه من المقرر أن يواصل مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي مناقشاته حول خطوات استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس النقدي الخليجي بما في ذلك الاستراتيجيات والخطط التشغيلية اللازمة لاستكمال متطلبات الاتحاد النقدي.

السابق يستضيف بنك الكويت المركزي ورشة عمل حول توقعات وتحليل وإدارة السيولة
العودة
التالي الاجتماع الحادي والسبعون للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية