تصريحات صحفية

03.06.24بيان صحفي

شركتان جديدتان تضاف إلى سجل مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني، والنقود الإلكترونية، وتشغيل نظم الدفع الإلكتروني لدى بنك الكويت المركزي

في إطار جهود بنك الكويت المركزي لتشجيع الابتكار في الخدمات المالية وتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني، وتنظيم أعمالها بما يمكنها من تقديم خدمات مميزة للجمهور بأعلى درجات الكفاءة والأمان، وبهدف رفع مستوى فاعلية التعاملات المالية ومرونتها، وافق بنك الكويت المركزي على طلب قيد شركتين لمزاولة نشاط مقدم خدمات النقود الإلكترونية الكبيرة ومقدم خدمات الدفع الإلكتروني الصغيرة.

جاء ذلك في بيان صحفي لبنك الكويت المركزي، ذكر فيه أن الشركات التي وافق بنك الكويت المركزي على قيدها في سجل مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني ومقدمي خدمات النقود الإلكترونية، ومقدمي خدمات تشغيل نظم الدفع الإلكتروني لدى بنك الكويت المركزي هي كل من: شركة شبكة الخدمات الآلية وذلك لمزاولة نشاط مقدم خدمات النقود الإلكترونية الكبيرة وشركة اي كوم بيمنتس لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لمزاولة نشاط مقدم خدمات الدفع الإلكتروني الصغيرة.

واختتم بنك الكويت المركزي البيان بالتأكيد على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المصرح لها من قبل البنك المركزي بمزاولة الأنشطة في هذه المجالات. وفيما يلي الرابط الخاص بذلك:

السابق بنك الكويت المركزي يزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
العودة
التالي ستاندرد آند بورز تؤكد التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة