تصريحات صحفية

16.09.14بيان صحفي

بنك الكويت المركزي يعلن عن صدور التقرير السنوي للسنة المالية 2014/13

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل عن صدور التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي عن السنة المالية 2014/2013. وأوضح المحافظ أنّ هذا التقرير هو الإصدار الثاني والأربعون لسلسلة التقارير السنوية التي يُعدُّها ويُصدرها بنك الكويت المركزي. ويحتوي التقرير بيانات لميزانية بنك الكويت المركزي، وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2014، وتقرير مراقبي الحسابات باعتماد تلك البيانات المالية.

وأضاف المحافظ بأنّ التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي عن السنة المالية 2014/13 يتضـمن عرضًا موجزًا لأبرز تطورات السياسة النقدية والمؤشرات النقدية والمصرفية للسنة المالية المذكورة في مجالات تطورات كلُّ من عرض النقد، وأسعار الفائدة المحليـة، وسعر صرف الدينار الكويتي، والائتمان المصرفي، والميزانية المجمّعة للبنوك المحلية، والميزانية المجمّعة لشركات الاستثمار المحلية، بالإضافة إلى أهم الإجراءات والتعليمات الرقابية التي أصدرها بنك الكويت المركزي وأهـم العمليـات المصـرفية التي أنجـزها خـلال السنـة المالية 2014/13. وكذلك أهم الأعمال التي قام بها بنك الكويت المركزي لتعزيز وتطوير كفاءة الكوادر العاملة لديه وجهوده لتحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات المستخدمة في بنك الكويت المركزي.

كما أشار المحافظ إلى ما يتضمنه التقرير السنوي من عرض لجهود بنك الكويت المركزي خلال السنة المالية 2014/13 لتنفيذ مشاريعه المُدرَجة ضمن الخطة الإنمائية متوسطة الأجل والخطة السنوية للسنة المالية المذكورة، وهي مشروعات تطويرية ذات طبيعة مستمرة ترتبط بالأهداف التي يسعى بنك الكويت المركزي لتحقيقها، كما واصل بنك الكويت المركزي خلال السنة المالية 2014/13 جهوده الخاصة والحثيثة لاستكمال الاستعداد لطرح الإصدار السادس لأوراق النقد الكويتي.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد يوسف الهاشل تصريحه بالإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نسخة من التقرير السنوي لبنك الكويت المركزي للسنة المالية 2014/13 من خلال زيارة موقع بنك الكويت المركزي على شبكة الإنترنت وعنوانها (www.cbk.gov.kw).

السابق عبر محافظ البنك المركزي عن مشاعر الاعتزاز والفخر بمناسبة تسمية الأمم المتحدة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائداً إنسانياً " ودولة الكويت "مركزا عالمياً للإنسانية"
العودة
التالي بنك الكويت المركزي يعلن عن تطبيق تعليمات معيار الرفع المالي على البنوك الكويتية