تصريحات صحفية

20.07.09بيان صحفي

ملتقى الكويت المالي، 1-2 نوفمبر 2009

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن إقامة مؤتمر بدولة الكويت بعنوان "ملتقى الكويت المالي" خلال يومي 1-2 نوفمبر 2009، تحت الرعاية الكريمة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح حفظه الله. وتتولي تنظيم المؤتمر "مجموعة الاقتصاد والأعمال" التي تتمتع بخبرة واسعة في مجال عقد وتنظيم المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية والمالية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع بنك الكويت المركزي وإتحاد مصارف الكويت.

وأوضح محافظ بنك الكويت المركزي أن "ملتقى الكويت المالي" سيتناول العديد من المواضيع والمحاور المهمة ذات العلاقة بالتحديات التي تواجهها الإقتصادات العربية على إثر الأزمة المالية الاقتصادية العالمية، بما في ذلك التغيرات التي أحدثتها الأزمة المالية الاقتصادية العالمية على توجهات السياسات الاقتصادية، والاستراتيجيات التحفيزية والإنمائية، وسبل تطوير قواعد عمل الأسواق المالية والمصرفية وتعزيز سبل الرقابة عليها، ومدى الحاجة إلى خلق مؤسسات مالية عالمية جديدة.

وأضاف محافظ بنك الكويت المركزي بأن الملتقى سيتناول كذلك مصادر التمويل المحلية والدولية، والتداعيات المؤثرة لاستمرار شح تلك المصادر على العديد من الدول العربية في الفترة المقبلة، ومدى الحاجة لخلق مصادر تمويل جديدة، هذا بالإضافة إلى المواضيع المرتبطة بآفاق الاستثمار العالمي والإقليمي، واستراتيجيات عمل الصناديق السيادية في المرحلة المقبلة. ونوّه المحافظ إلى أن الملتقى سيتضمن حلقات مناقشة وورش عمل حول بعض مواضيع المؤتمر.

واختتم محافظ البنك المركزي تصريحه بالإشارة إلى أنه ستتم دعوة العديد من الوزراء ومحافظي مؤسسات النقد والبنوك العربية والأجنبية، بالإضافة إلى المسئولين القياديين والتنفيذيين في البنوك والمؤسسات المالية الكبرى، وكذلك نخبة من رجال الأعمال والمتخصصين في الشئون الاقتصادية والمالية والمصرفية من داخل دولة الكويت وخارجها.

السابق نيل محافظ بنك الكويت المركزي جائزة "محافظ البنك المركزي لمنطقة الشرق الأوسط لعام 2008"
العودة
التالي تسجيل فرع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (مصرف الراجحي) من المملكة العربية السعودية في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي